مرحباً بكم في مسابقة “أفكار للتنفيذ” 2018! نظرة عامة

ideas4action@wharton.upenn.edu Arabic, MENA

  • شباب اليوم يحملون مسؤولية تنفيذ برنامج التنمية المستدامة لعام 2030 وأهداف التنمية المستدامة ذات الصلة التي اعتمدت في الآونة الأخيرة، وأقرتها الأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول 2015. وهي مجموعة من الأهداف الطموحة ذات الآثار التحويلية التي تُغطِّي طائفة واسعة من القضايا المترابطة من النمو الاقتصادي المستدام إلى القضايا الاجتماعية والمنافع العامة العالمية. ولتحقيق هذه الرؤية يلزم إيجاد خطة على القدر نفسه من الطموح للتمويل والتنفيذ.

    في يوليو/تموز، وافقت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على خطة عمل لتمويل التنمية تُحدِّد مجموعة واسعة من مجالات العمل والالتزامات المختلفة للمجتمع الدولي. وستكون مشاركة الشباب ومستوى إبداعهم من العوامل الحاسمة للنجاح. وتجتذب مسابقة “أفكار للتطبيق” الشباب من شتَّى أنحاء العالم لتشجيعهم على تطوير وتبادل أفكارهم لحلول التمويل اللازمة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

    “أفكار للتنفيذ ” هو برنامج مشترك للبنك الدولي ومركز زيكلين لبحوث أخلاقيات العمل في كلية وارتون لإدارة الأعمال، وهي مسابقة شبابية تتمحور حول تمويل أنشطة التنمية المستدامة. وفي كل عام، يشارك طلاب ومهنيون شبان من أنحاء العالم في المسابقة لتصميم أفكار لتمويل أهداف التنمية المستدامة وتنفيذها. ويقوم الفائزون في المسابقة بعرض أفكارهم أثناء الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، كما سيحصلون على دعم من برنامج لتسريع نمو المشروعات الناشئة في كلية وارتون، ويستفيدون من فرص فريدة للتواصل مع رواد أعمال شبان آخرين، وكذلك مع نخبة من أرفع متخذي القرار في مجتمع التنمية الدولية والمؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص.

    وتهدف المسابقة إلى تحفيز حوار عالمي فيما بين الشباب في كل أنحاء العالم. وتحدث الحوارات بشكل افتراضي من خلال شبكات التواصل الاجتماعي فضلا عن التواصل المباشر، ونأمل أن تتحاوروا مع الآخرين الذين يشاركونكم الاهتمام الصادق بالتنمية الدولية.